الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة للنظر في 107 مشاركات: لجنة تحكيم جائزة “إتصالات” لكتاب الطفل تعقد إجتماعها الأول

للنظر في 107 مشاركات: لجنة تحكيم جائزة “إتصالات” لكتاب الطفل تعقد إجتماعها الأول

10 القراءة الثانية
0
0
94

عسلامة – الشارقة

عقدت لجنة تحكيم الدورة الخامسة لجائزة إتصالات لكتاب الطفل -إحدى كبرى الجوائز المخصصة لكتب الأطفال واليافعين في المنطقة- إجتماعها الأول الخاص بتقييم الأعمال المتقدمة للتنافس على الجائزة التي يشرف عليها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وبمعدل مشاركة عربية واسعة ومرتفعة سنوياً بلغت الضعف خلال الدورة الحالية.

وتتألف لجنة تحكيم الدورة الحالية من خمس كفاءات مميزة تنتمي إلى مختلف الأقطار العربية وخبير أجنبي وتتنوع بين ناشر وأكاديمي ومؤلف ورسام، ولا يتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم من باب حرص اللجنة المنظمة على شفافية ونزاهة النتائج النهائية.

وثمنت اللجنة في مستهل الإجتماع بالأعمال المتقدمة للمنافسة على الجائزة والجهود الكبيرة المبذولة من أجل تقديم محتوى ثقافي معاصر ينسجم مع تطلعات وآمال الطفل العربي في ضوء التسارع الكبير الذي يشهده إيقاع الحياة المعاصرة، وتأثير الصورة المرئية والتقنية الحديثة في اجتذاب هذه الشريحة المهمة من الأطفال واليافعين على حساب الكتاب.

جائزة اصالات لأدب اليافعينوتعد جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي انطلقت دورتها الأولى عام 2009، بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين وبرعاية من شركة اتصالات الإماراتية الجائزة الأكبر لكتب الأطفال على مستوى الوطن العربي حيث تبلغ قيمة جوائزها مليون درهم إماراتي توزع بين فئتي كتب الأطفال واليافعين، وتهدف إلى اثراء ثقافة القراءة وحب الكتب العربية عند الأطفال من خلال إبراز أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين.

وفي هذه المناسبة قالت مروة عبيد العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين:” نتوقع منافسة شديدة في ضوء الأعمال المتقدمة للدورة الحالية، وعزز من هذا التنافس المدى الكبير الذي بلغته الجائزة من جهة، وإلى فتحها آفاقاً أخرى أمام فئات جديدة لتعطي مساحة أكبر للإبداع والمبدعين، وقد ارتأت اللجنة المنظمة الإعلان عن أسماء المحكمين مع الفائزين لضمان المزيد من الدقة والحرفية العالية في تقييم الأعمال المتقدمة، ونعتقد أن دورة 2013 ستكون متميزة، وذات أثر كبير في تقديم أعمال كبيرة للطفل”.

جائزة اصالات لأدب اليافعين

وضمت قائمة الدول العربية المشاركة في المنافسة الحالية كلاً من: مصر، الأردن، سورية، تونس، فلسطين، المملكة العربية السعودية، ولبنان، فضلا عن دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تشهد الدورة الحالية مشاركة دولتين عربيتين جديدتين للمرة الأولى، هما ليبيا والسودان.

وستستمرلجنة التحكيم في عقد من المزيد من اللقاءات المكثفة من أجل تقييم الأعمال المشاركة تمهيداً لإختيار الأعمال الفائزة حسب الفئات الجديد التي أطلقتها الجائزة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الدورة 32 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والذي يعتبر حد أهم أربع معارض للكتاب في العالم والتي ستقام في إمارة الشارقة للفترة بين 6 و16 نوفمبر القادم بمشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة.

وكان المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الجهة المشرفة على تنظيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل، قد أعلن في وقت سابق عن إغلاق باب المشاركة الخاصة بطلبات الترشح لجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها الخامسة للعام 2013 بعد تلقي 107 مشاركات شملت 55 مشاركة في الدورة الحالية لكتب الأطفال، ونحو 52 مشاركة لكتب اليافعين.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

جامعة كرة القدم: الأمن أكد أنه يتعتذر عليه تأمين المقابلات بعد بلاغ وزارة الرياضة

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 بيانا توضيحيا حول الأسب…