الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة الصالون الثقافي “إيلاف” يحتفي بالإصدارات الجديدة

الصالون الثقافي “إيلاف” يحتفي بالإصدارات الجديدة

8 القراءة الثانية
0
0
96

عسلامة – سوسة

بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بسوسة، ينتظم الصالون الثقافي “إيلاف” الذي يديره الكاتب خالد الكبيّر بالتعاون مع الصالون الثقافي بسوسة الذي تديره الشاعرة راضية الشهايبي، حلقة جديدة من فعالياته وذلك يوم السبت 9 نوفمبر الجاري بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر بنزل “القنطاوي سنتر”.

الصالون يتضمّن عديد الفقرات والتي أهمّها توقيع عدد من الإصدارات الأدبية الجديدة، فضلا عن المراوحات الموسيقية والتشكيلية.

في البداية يقوم الشاعر خالد الكبيّر مؤسس الصالون بتقديم التظاهرة، ثمّ تلتئم الفقرة الشعرية وهي فقرة مفتوحة لكل الضيوف مع حضور شرفي للشاعر المنصف الوهايبي.

فقرة أخرى لا تقلّ أهمية وهي “ضيف الصالون” وفيها تكريم لبعض الإعلاميين والفنانين، وقد اختار المنظّمون تكريم الإعلامية سماح قصد الله من إذاعة تونس الثقافية والإعلامية إيمان الفجاري من إذاعة جوهرة أف أم والإعلامي فيصل القاسمي من إذاعة صفاقس والممثلة سهير بن عمارة.

أما جديد الصالون فهو الإحتفاء بالإصدارات الجديدة مع حفل توقيع والكتب التي سيتمّ الإحتفاء بها هي: رواية “زلة قلب” للكاتب والشاعر خالد الكبير  وديوان “وحيدا بلا أغنيات” للشاعر والصحفي صالح سويسي وديوان “متاهات عشق ووطن” للشاعر حبيب الحاجي وديوان “الأحلى لم يأت بعد” للشاعرة يسر بن جمعة  وديوان “صمت يحترف الذاكرة” لحياة يعقوبي وديوان “أرجوحة الوجع” لإسمهان يعقوبي وديوان “أوتار قلم الموناليزا: عشق و جنون” لمنى بعزاوي وديوان “لكل شهوة قطاف” لهدى الدغاري.

فقرة “إبداع وإمتاع”  تشتمل على عرض لوحات فنون تشكيلية لطلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة بحضور عديد الرسامين مع مشاركة خاصة للمصور الفوتغرافي والمخرج هيفل بن حسين  ومشاركة شرفية للرسام لسعد زين العابدين.

أما المراوحات الموسيقية فسوف تكون بإمضاء كلّ من  أيمن قاسم وحمادي قاسم بمشاركة خاصة للفنان محمد شيبة.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

حراك المفروزين اجتماعيا بدوار هيشر ينفذ مسيرة احتجاجية جديدة

جدد عدد من مواطني معتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022  في اطار ما …