الصفحة الرئيسية تونس أخبار الجهات السفير البريطاني في المنستير من أجل بحث سبل التعاون

السفير البريطاني في المنستير من أجل بحث سبل التعاون

10 القراءة الثانية
0
0
62

عسلامة – المنستير

أدّى سعادة سفير بريطانيا بتونس، هاميش كوال “Hamish Cowell” رفقة ليلى ممي نائبة قنصل و مالك رجيبة القنصل الشرفي بالسفارة الامريكية بتونس ، صباح يوم الاربعاء ، زيارة عمل الى ولاية المنستير  للبحث مع  السلط الجهوية و المحلية سبل التعاون بين مؤسسات بريطانية و ولاية المنستير . و  تضمن برنامج العمل زيارة بلدية المنستير و روضة ال بورقيبة بالمنستير  تم على اثرها وضع اكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة حيث تحول  السفير و الوفد المرافق له في رحلة سياحية على الاقدام اطلع من خلالها على جمال المدينة و استقرارها الامني.

Monastir3

وأوضح سفير بريطانيا لدى لقائه بوالي الجهة و برئيس النيابة الخصوصية لبلدية المنستير و اعضاء المجلس البلدي و بحضور المندوب الجهوي للسياحة و نائب رئيس جامعة النزل و رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية ان زيارته لمدينة المنستير تعد الزيارة الميدانية الرسمية الثانية بعد ولاية سوسة و ذلك منذ توليه منصب سفير بريطانيا بتونس خلال شهر اوت الماضي . و اضاف ان هذه الزيارة ستكون متبوعة بزيارات اخرى الى ولاية المنستير لمزيد التعرف على خصوصية الجهة التي تعد سياحية بامتياز و مجال للاستثمار و ربما خلق مجالات للتعاون و شراكات بين مدن بريطانية و ولاية المنستير في مجالات متعددة على غرار السياحة و الصناعة و البحوث و تبادل الخبرات .  و  اكد السفير  انه سيعمل مع منظوريه و الجهات المعنية بهدف دعم السياحة التونسية و البحث في امكانية تنفيذ بعض المقترحات و الافكار التي تقدم بها ممثلي مختلف القطاعات الحيوية بولاية المنستير.

وأكد الحبيب ستهم والي الجهة ان ولاية المنستير تعد قطب متعدد المجالات ، سياحي و صناعي و جامعي يستطاب فيها العيش وهي مجال واعد للاستثمار و لاستقطاب السياح و رجال الاعمال الاجانب  للانتصاب . و اوضح الوالي انه من الضروري تسويق الصورة الحقيقية لتونس التي تعيش في استقرار  رغم العمليات الارهابية الاخيرة التي حاولت ضرب استقرار مدينتي سوسة و المنستير السياحيتين و اعتبرهما عمليات عابرة و معزولة تشابه نفس العمليات التي نشاهدها في العالم على غرار محاولات تفجير قطارات و محلات في بريطانيا و اسبانيا و اوروبا عموما . و اضاف ان ولاية المنستير بامكانها ان تكون بوابة لمزيد التفتح على السوق البريطانية و دعم التبادل في مختلف المجالات سيما المجال السياحي.

Monastir1

كما عبرا ممثلي قطاع السياحة و الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة و بلدية المنستير ان ولاية المنستير لها تجارب عديدة في التوامات و التعاون و التبادل و شراكات مع جهات عديدة في العالم سيما مدن فرنسية  و مع مدن بالمانيا و ايطاليا و تركيا و غيرها و ذلك في مجالات متعددة على غرار القطاع الصحي و الجامعي و السياحي و الثقافي و في قطاع النسيج الذي تتميز به جهة المنستير  . و اوضح ممثلو قطاع السياحة بالجهة ان السوق البريطانية واعدة بالنسبة للسياحة التونسية حيث سجل الى غاية موفى شهر اكتوبر المنقضي قدوم 384 سائح بريطاني الى تونس و لكنها تبقى ارقام متوسطة بالنسبة للسوق الفرنسية و الروسية و تعتبر السوق البريطانية الثانية على المستوى الجهوي بعد السوق الروسية حيث سجلت الجهة خلال العشرة اشهر الاولى من السنة الحالية زيارة 66537 سائح بريطاني  اي بنسبة زيادة قدرت بـ  43,5 % مقارنة بنفس الفترة خلال سنة 2012 و في هذا الصدد طالب ممثلو قطاع السياحة من سفير بريطانيا بضرورة دعم السياحة التونسية خاصة خلال فصل الشتاء عند تراجع الموسم و ذلك من خلال التفكير في تنظيم رحلات سياحية للبريطانيين المتقاعدين الى تونس  . كما شددوا في مطالبهم الى  ضرورة  دعوة وكالات الاسفار البريطانية الى توجيه رحلاتهم السياحية في اتجاه مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير باعتباره يمثل احد اهم محرك و داعم للسياحة  و الاقتصاد بالجهة . كما تمت الاشارة الى ضرورة التفكير في بعث فرع لمعهد ” بريتش كنسل ” بجهة المنستير بهدف دعم تدريس اللغة الانقليزية التي تعتبر ضرورية في جميع المبادلات السياحية و التجارية مع الشريك الانقليزي و باعتبارها لغة التخاطب في  العالم .  و بخصوص التعاون و عقد شراكات تعاون مع الطرف البريطاني دعى الحضور الى ضرورة دعوة رجال اعمال بريطانيين في زيارة سياحية الى تونس و الى ولاية المنستير لمزيد التعرف على الجهة و ربط علاقات تعاون و تبادل و شراكات مع رجال اعمال في تونس.

سامي طرشون

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار الجهات

Check Also

خماسية برازيلية في شباك نسور قرطاج

في إطار استعدادات المنتخبين لمونديال قطر 2022، انهزم المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم…