الصفحة الرئيسية تونس أخبار وطنية أخبار مجلس نواب الشعب يدعو النيابة العمومية إلى فتح تحقيق ومحاسبة المتورطين في سحل شاب بسيدي حسين

مجلس نواب الشعب يدعو النيابة العمومية إلى فتح تحقيق ومحاسبة المتورطين في سحل شاب بسيدي حسين

8 القراءة الثانية
التعليقات على مجلس نواب الشعب يدعو النيابة العمومية إلى فتح تحقيق ومحاسبة المتورطين في سحل شاب بسيدي حسين مغلقة
0
2

دعا مكتب مجلس نواب الشعب السلطات العمومية إلى توفير  الحماية الجسدية والقانونية والرعاية الطبية والنفسية للشاب الذي تمّ سحلُه من قبل القوات الأمنية بمنطقة سيدي حسين السيجومي.

كما دعا مكتب البرلمان السلطات العمومية إلى فتح تحقيق جدّي في ملابسات هذه الحادثة الشنيعة، وتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من يثبت تورّطه في هذه الواقعة.

واعتبر مكتب مجلس نواب الشعب أنّ ما أقدمت عليه القوات الأمنية ضدّ من اعتداء عنيف وشنيع هو غريب على ثقافة المجتمع التونسي وأشار أنّ هذه الممارسات معزولة ومنافية تماما للقيم والأخلاق ولممارسات أمن تونس  الجمهوري.

ونذكر أنّه وعلى خلفية وفاة شاب أصيل منطقة سيدي حسين السيجومي بالعاصمة فجر يوم الأربعاء، بطريقة مُسترابة والثابت أنّه تعرّض للعنف الشديد من قبل القوات الأمنية، دخلت المنطقة في حالة استنفار وكرّ وفرّ بين شباب سيدي حسين والقوات الأمنية التي أقدمت اليوم وبطريقة بشعة على سحل شاب وتعذيبه وضربه بقوة وتجريده من ملابسه.

الجدير بالذكر  أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 تعهّدت بفتح تحقيق في الغرض،  وأكّد  الناطق الرسمي باسم محكمة تونس 2، فتحي السماتي أنه يوجد العديد من الروايات بشأن مقطع الفيديو، وحاليا يتم التحقيق في هل تعمّد لشاب تعرية نفسه أمام أعوان الأمن أم هل قاموا باستخدام العنف المبالغ فيه ضده، على حد تعبيره.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار
Comments are closed.

Check Also

عبير موسي تقلّد رئيس الدولة قيس سعيّد (فيديو) 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت 19 جوان 2021 مقطع فيديو لرئيسة الحزب الدستو…