الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من موجة قرصنة تستهدف الحسابات ”الفايسبوكية’

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من موجة قرصنة تستهدف الحسابات ”الفايسبوكية’

10 القراءة الثانية
0
0
2
وكالة السلامة المعلوماتية

حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بلاغ لها نشرته اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 من موجة جديدة من التصيّد الالكتروني والسطو على المعطيات الخاصة، داعية  إلى اليقظة والرفع من درجة الحذر، وذلك على إثر رصد مجموعة من القراصنة يعملون على الاستغلال المشبوه للمعطيات الخاصة للمشتركين في مواقع التواصل الاجتماعي.
معتمدين في ذلك على  أرقام الهواتف للقيام بحملات تحيل وتصيد باستعمال الرسائل القصيرة SMS، من أجل تظليل ضحاياهم عبر حثهم على الإدلاء بمعطيات ورموز الدخول إلى حساباتهم وذلك خاصة عند إعادة تركيز كلمات العبور.
وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى ضرورة تعزيز سلامة الحسابات، وذلك من خلال استعمال كلمات عبور قوية تستجيب لمقاييس السلامة وتتكون وجوبا من أرقام وحروف وعلامات يتراوح عددها بين 8 و 12.
كما تؤكد الوكالة ضرورة اجتناب السماح لشخص ما أو لتطبيقة بتركيز كلمات العبور. كما تدعو إلى ضرورة تفعيل خدمة التثبت القوي أو الذي يتم على مرحلتين وذلك لمنع الدخول إلى الحسابات حتى في حال اختراق معطيات ورموز الدخول.
إضافة، إلى ضرورة اختصار المعطيات المتبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي والاقتصار على ما هو ضروري وأساسي فقط،  ودعم وتحسين سلامة التجهيزات المحمولة والحواسيب من خلال تركيز مضاد للفيروسات والحرص على القيام بتحيينه بصفة دورية ومنتظمة.
وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات لمزيد من الإيضاحات.

 

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية: قائمة الأفلام التونسية التي تم اختيارها في المسابقات الرسمية

استعدادا للدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية، انعقدت لجنتان مستقلتان تولت مشاهدة الأفلام التو…