الصفحة الرئيسية ثقافة وفنون مسرح سليانة: الدورة الاولى لتظاهرة “circuit théâtre”

سليانة: الدورة الاولى لتظاهرة “circuit théâtre”

11 القراءة الثانية
0
0
6

في اطار مساهمته في التأسيس لتظاهرات ثقافية ترسّخ الذائقة المسرحية لفائدة مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية بولاية سليانة نظّم  مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة من 6 الى 9 اكتوبر الجاري فعاليات الدورة الاولى لتظاهرة “circuit théâtre” حيث توزعت عروض هذا المهرجان على عدة فضاءات في القرى والأرياف الداخلية والمجاورة لمدينة سليانة في برمجة هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية.

وقد افتتح  اليوم الأول للمهرجان ببرمجة عرض “تعويذة قرقورة “لمركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان وذلك بالمدرسة الابتدائية الحذايقية كما استمتع تلاميذ المدرسة الابتدائية بالدليوات بعرضين الأول موسيقي بعنوان  “تجليات موسيقية” للفنان عادل بو علاق والثاني مسرحي من خلال عرض “كن ربيعا”  لمركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة.

ويوم  7 أكتوبر  الجاري استهل البرنامج بعرض تجليات موسيقية بالمدرسة الابتدائية وادي الرمل واختتم النشاط بعرض مسرحية “يد بيد” لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.

أما يوم 8 أكتوبر الجاري فكان الموعد بالمدرسة الابتدائية بوعبد الله  مع تجليات موسيقية ثم عرض مسرحية “أفان”من  إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة.

واختتمت عروض المهرجان يوم 9 أكتوبر الجاري  على مرحلتين الاولى بالمدرسة الابتدائية عين الديسة ومن خلال  عرض  مسرحية “طائر الفينيكس” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية ثم كان الموعد بالمنطقة الأثرية جامة  ومن خلال ندوة فكرية ” Horizontal ” تحت عنوان  “مسرح الطفل في تونس بين ماهو كائن و ما يجب أن يكون” أثثها كل من المخرج المسرحي  عماد المي والناقدة المسرحية الكاتبة سهام عقيل كما تم عرض تجليات موسيقية مع موسيقى الجاز  للفنان المنصف بن مسعود فاختتام المهرجان بعرض مسرحي بعنوان “حنبعل فري فاير” لمركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة.

منصف كريمي

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In مسرح

Check Also

“أيام سليوم المسرحية” في مركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين

ينظّم مركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين بالشراكة مع المركب الثقافي بالقصرين والمركز ا…