الصفحة الرئيسية علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا  OPPO تطلق رسميًا الإصدار العالمي من نظام التّشغيل الجديد ColorOS 12

 OPPO تطلق رسميًا الإصدار العالمي من نظام التّشغيل الجديد ColorOS 12

54 القراءة الثانية
0
0
6
 OPPO تطلق رسميًا

استنادًا إلى Android 12، يوفرColorOS واجهة مستخدم خاصة وشاملة مع أداء أكثر سلاسة

بعد إصدارها مؤخّرا لنسخة تجريبية، أعلنت OPPO عن إطلاقها رسميًا لنظام التشغيل ColorOS 12 لمستخدميها في العالم، لتصبح بذلك إحدى أوائل الشّركات المصنّعة للمعدّات الأصليّة الّتي تعمل وفقا لنظام Android 12. ويقدّم ColorOS 12 واجهة مستخدم شاملة وجديدة كليًا وأداء أكثر سلاسة وعدة ميزات تساعد على تحسين الإنتاجية وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة اليومية.

ومع هذا الإطلاق، تدمج OPPO إصدارها الجديد لنظام التّشغيل على هواتف Find X3 Pro أوّلا في إندونيسيا وتايلاند وماليزيا، وتخطّط لإدماجه كذلك في أنواع مختلفة من الهواتف الذكيّة لتغطية المزيد من البلدان والمناطق في الأشهر القادمة.

الشّمولية محور مركزي

نظرًا لتواجدها في 68 دولة، وارتباطها بقرابة 440 مليون مستخدم حول العالم، مثّلت الشّمولية موضوعا رئيسيّا خلال إنشاء ColorOS 12 بناء على مفهوم التّصميم اللاّمتناهي لدى OPPO.

ويعتبر نظام التشغيل الجديد الخاصّ بالعلامة سلسا وثريّا وقابلا للتّخصيص، إذ يوفّر تجربة أكثر شمولا ويأتي مليئا برموز سهلة ورسوم متحرّكة مع إطار للمعلومات ملائم للغات وثقافات مختلفة وقابل للإدماج في مختلف أنواع الهواتف الذكيّة.

تجربة أكثر سلاسة وشفّافة  

إنّ منح المستخدمين تجربة سلسة وشفّافة هو جوهر البحث والتّطوير والابتكار لدى OPPO، إذ يؤكّد نظام ColorOS 12 الجديد على الرّاحة والقدرة على التحمّل.

ومن أجل تحسين الحدس البصري، يتبنى محرّك Quantum  أكثر من 300 رسم متحرّك مُحسَّن لتحقيق التأثيرات المتحرّكة الواقعية. ومن خلال تقليد عادات المقاومة الجسدية والقصور الذّاتي والارتداد، يقدّم نظام التشغيل تجربة أكثر سلاسة وانسجامًا مع عادات ووظائف الدّماغ البشري ممّا يجعله ملائما للواقع.

وتتيح الوظائف المختلفة مثل PC Connect أو Finger Translate 3 المدعوم من Google Lens و FlexDrop و Phone Manager لمستخدمي نظام التشغيل الجديد مزيدا من الانتاجيّة في سيناريوهات متعدّدة.

الأولوية لخصوصيّة المستخدمين  

أخذت OPPO بعين الاعتبار تعليقات المستخدمين وأعطت الأولويّة للخصوصيّة في نظامها الجديد ColorOS الذي يأتي مزوّدا لا فقط بجميع ميزات الأمان والخصوصيّة المحسّنة من Android 12، بما في ذلك لوحات معلومات الخصوصيّة ومشاركة الموقع التقريبي ومؤشّرات الميكروفون والكاميرا التي تمكّن المستخدمين من الحفاظ على السريّة بواسطة قوائم وأزرار واضحة ومرئيّة، ولكن أيضًا بالميزات

التي تم قبولها جيدًا والتي طوّرها فريق OPPO مثل Private System  و Private Safe و App Lock وغيرها.

نظام تشغيل مفتوح للمطوّرين    

تسعى OPPO لتقاسم القيم المشتركة والأهداف مع شركائها من Android وللمساهمة في بناء ثقافة الانفتاح والتبادل التكنولوجي لتعزيز أنظمة التشغيل، حيث مكّن نظام ColorOS من دمج العديد من الميزات الاصليّة من Android، وبالمثل ألهم ColorOS مطوّري Android 12 باستغلال نظام Theming وتطبيقة   App Cloner المتواجدة حاليّا بنظام Android 12.

سياسة تحديث خاصّة بـ  OPPO

لأوّل مرّة، تعلن OPPO أيضًا عن سياسة تحديث رئيسيّة. فبالنسبة للأجهزة الّتي تمّ إصدارها انطلاقا من سنة 2019 وما بعدها، ستضمن الشّركة ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android في سلسلة هواتف Find X الرّائدة وتحديثين من Android لـسلسلة Reno/F/K وبعض هواتف السلسلة A وتحديث Android واحد لهواتف السلسلة A ذات الذاكرة المنخفضة. هذا إلى جانب أربع سنوات من تحديثات تصحيح الأمان المنتظمة لهواتف Find X / Reno/F/K وثلاث سنوات للسلسلة A.

خطة بدء تشغيل ColorOS 12

تطلق OPPO إصدارها الجديد من نظام التّشغيل ColorOS 12 ابتداء من 11 أكتوبر 2021 في إندونيسيا وتايلاند وماليزيا على هواتف Find X3 Pro 5G. وستستمرّ في دمجه تدريجيّا في بلدان أخرى وعلى أجهزة مختلفة خلال الفترة المتبقية من 2021 وفي سنة 2022. وتهدف الشركة إلى تعميم هذا النّظام على أكثر من 110 صنف من الهواتف الذكيّة لقرابة 150 مليون مستخدم.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In تكنولوجيا

Check Also

“OPPO” تكشف عن تكنولوجيات جديدة ومبتكرة للتّصوير ستعتمد في الهواتف الذكيّة المستقبليّة

كشفت OPPO، العلامة الرائدة عالميّا في مجال الأجهزة الذكيّة، مؤخرًا عن سلسلة من الابتكارات …