الصفحة الرئيسية ثقافة وفنون فن تشكيلي اختتام الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام

اختتام الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام

9 القراءة الثانية
0
0
23
مدينة الثقافة
تتواصل الاستعدادات حثيثة لاحتضان تونس ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “TICAD 08″، وفي هذا الاطار أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الثلاثاء 9 أوت على فعاليات اختتام الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام وذلك بحضور سعادة سفير دولة اليابان شنسوكي شميزو.
كما حضر هذه التظاهرة كل من سعادة سفير دولة فلسطين هائل الفاهوم والسيد المنصف ساسي رئيس اللجنة التنفيذية لتنظيم ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد 8 مرفوقا بأعضاء من اللجنة المذكورة.
وفي كلمة ألقتها بالمناسبة توجّهت وزيرة الشؤون الثقافية بالثناء والشكر لكل من ساهم في إنجاح الدورة الأولى من ملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام، وأضافت أن للفن لغة كونية توحّد جميع الناس، مؤكدة في سياق متّصل، أن البعض من هذه المنحوتات ستزيّن الساحات العامة والطرقات كي يكتسح الفن الفضاء العام.
و قد تم بالمناسبة تكريم كل الفنانين المشاركين في هذه الدورة التأسيسية، التي افتتحت منذ 29 جويلية 2022، وهم على التوالي:
عبد العزيز كريد وأيمن بومنجل وبيرم العوني وخالد فقي وحمدة بن سالم ومحرز اللوز ومحمد بوعزيز ومحمد سحنون ومراد بريكة وسيف بن حماد وحسين علي جبّار من العراق وإياد صبّاح من فلسطين وهيروشي ميوشي من اليابان وخالد عبد الله مرغاني من السودان ورولان هوفت من ألمانيا وصلاح الدين أحمد محمد حماد من مصر وطاهر هدهود من الجزائر.
تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In فن تشكيلي

Check Also

افتتاح الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام

في إطار الاستعداد لاحتضان تونس لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “TICAD 08̶…