الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة أندرو محسن: حضور قوي للسينما اللاتينية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أندرو محسن: حضور قوي للسينما اللاتينية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

8 القراءة الثانية
0
0
25
أندرو محسن

نيوز 24 – صالح سويسي

لم يخفِ أندرو محسن، مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي سعادته بالعمل مع النجم الكبير حسين فهمي في رئاسة المهرجان، ذلك أنه يمتلك خبرة كبيرة وطموحا لتقديم إضافة كبيرة للمهرجان، كذلك مع المخرج أمير رمسيس الذى يمتلك خبرة واسعة في إدارة المهرجانات.

وقال: “أنا سعيد بالعمل معهما خاصة وأنني العنصر الذي يمتلك خبرةَ كواليس هذا المهرجان بالذات، كما أننا استطعنا في وقت وجيز أن نصل إلى صيغة عمل مشتركة، واخترنا عددا من الأفلام والفعاليات التي جعلت الناس تطمئن أن الأمور تسير في الطريق الصحيح”.

وأضاف محسن خلال لقاء مع قناة المهرجان على اليوتيوب أنه “يوجد تغييرات بسيطة في فريق البرمجة من خلال وجود فريق عمل سابقا وهم أسامة عبد الفتاح وماجى مرجان ورشا حسنى، ونحن نعمل من قبل مع بعض، لكننا قمنا فقط بإعادة توزيع المهام مع تغيير طفيف في طريقة العمل”.

وفيما يخص بوجود دولة ضيفة شرف في المهرجان قال أندرو محسن: “لايوجد دولة ضيف شرف هذا العام، ولكن نعمل الآن بشكل جاد على تكريم مخرج من أهم صناع الأفلام والدي سنعلن عنه قريبا”.

وأضاف: “سيكون هناك حضور قوى للسينما اللاتينية ووجود أفلام مهمة ومتنوعة، وقال أنّ “هدا التنوع سوف ينعكس على السينما العربية”.

وتحدث أندرو في ذات اللقاء عن معايير اختيار الأفلام المشاركة فى المهرجان، مبيّنا أن الجودة الفنية هي المعيار الأساسي فضلا عن التنوّع الجغرافي أو التنوّع في الأفكار، وأعتقد أن المسابقة الدولية لهذه الدورة ستحمل بعض الملامح المختلفة”.

وأكد حضور عدد هام من الأفلام في عروضها العالمية الأولى، بالإضافة إلى أعمال أولى لبعض المخرجين وفي رأيي هذا من بين أدوار مهرجانات السينما وخاصة المهرجانات الكبرى وهو تسليط الأضواء على الجديدة”.

وبنتظم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 44 في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

خماسية برازيلية في شباك نسور قرطاج

في إطار استعدادات المنتخبين لمونديال قطر 2022، انهزم المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم…