الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة عدد السياح الفرنسيين الوافدين على تونس يزيد بنسبة 235 بالمائة

عدد السياح الفرنسيين الوافدين على تونس يزيد بنسبة 235 بالمائة

9 القراءة الثانية
0
0
14
عدد السياح الفرنسيين
استقبلت تونس ما يقرب عن 604 آلاف سائح فرنسي وذلك إلى غاية يوم 10 سبتمبر 2022، بزيادة تقدر بــ 235 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021 وأقل بنسبة 9،1 بالمائة مقارنة بسنة 2019، وفق ما أفاده وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد معز بلحسين

وقال بلحسين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، “لقد تجاوزنا الهدف المحدد بكثير وهو تحقيق من 50 إلى 60 بالمائة من مستوى النشاط المسجل سنة 2019”.

وأشار الوزير، خلال الدوة 44 من الصالون المهني للسياحة “إ ف ت م توب ريزا” المنعقد من 20 إلى 22 سبتمبر 2022 في معرض ” بورت دو فرساي” في باريس، الذي يشهد مشاركة حوالي مائة مهني قي قطاع السياحة التونسية، لا سيما، ممثلين عن وكالات الأسفار ومنظمي الرحلات وشركات الطيران، ” إلى أن الصالون يمثل فرصة لمواصلة تطوير السوق الفرنسية، التّي تظل ” استراتيجية” للسياحة التونسيّة، خاصّة، وأن تونس احتلت المرتبة الرابعة كأفضل وجهة للفرنسيين منذ مارس 2022″.

وتابع قوله ” لقد نجحنا في الحفاظ على هذا التصنيف رغم نقص الموارد والمنافسة الشديدة من الوجهات الدولية الأخرى”، مضيفا، ” نتطلع إلى تحسين هذا الوضع من خلال تنويع المنتوجات السياحية والتركيز، خاصة، على السياحة الإيكولوجية والمستدامة”.

وصرحت الوزيرة الفرنسية للمشاريع الصغرى والمتوسطة والتجارة والحرف والسياحة، أوليفيا جريجوار، “بأن تونس تبقى وجهة محبذة للفرنسيين”.

ودعت الوزيرة المهنيين في قطاع السياحة إلى التأقلم مع التغيرات، التي فرضتها جائحة كوفيد- 19، من خلال التركيز، بشكل أكبر، على الاتصالات الرقمية وإعطاء الأولوية للسياحة المستدامة.

وأشارت رئيسة الجامعة التونسية للنزل، درة ميلاد، إلى أن آخر الأرقام المتعلقة بالموسم السياحي لسنة 2022 تظهر أن ” السوق الفرنسية تعود بقوة”، معربة عن أملها في أن تتواصل هذه ” الانتعاشة” خلال السنوات القادمة.

وأشارت ميلاد إلى أن المهنيين التونسين في القطاع، يعملون على ملاءمة منتجاتهم السياحية مع الانتظارات والمتطلبات الجديدة للسياح الفرنسيين.

—————–

المصدر: وات

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

حراك المفروزين اجتماعيا بدوار هيشر ينفذ مسيرة احتجاجية جديدة

جدد عدد من مواطني معتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022  في اطار ما …