الصفحة الرئيسية تونس أخبار الجهات جندوبة: “بلديتك مسؤوليتك” الفكرة والمناشط

جندوبة: “بلديتك مسؤوليتك” الفكرة والمناشط

30 القراءة الثانية
0
0
14
بلديتك مسؤوليتك

مشروع “بلديتك مسؤوليتك “الذي يمتد على مدة 12 شهر تنجزه جمعية فريڨا للاستراتيجيات بالشراكة مع منظمة أنا يقظ وبلدية الڨلعة-المعدن-فرڨصان من معتمدية غار الدماء وبلدية الجواودة من معتمدية فرنانة وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي.يهدف هذا المشروع إلى ضمان الشفافية والمراقبة من قبل المواطنين لسياسات البلديات المحدثة مع العمل على تعزيز مشاركة أعضاء المجلس البلدي، الأعوان والفئات الهشة من شباب الجهة.  يعمل “بلديتك مسؤوليتك” على إعادة الثقة بين المواطنين والبلدية من خلال خلق فرص التعاون والتواصل مع تقوية قدرات المجتمع المحلي في المشاركة في الشأن العام.

تمثل اول نشاط فيquick start activityوهي حملة نظافة في بلدية الجواودة و ورغش في نوفمبر2022

وسيقوم المشروع في الفترة القادمة بجملة من الأنشطة تتمثل في:

تقوية قدرات أعضاء المجلس البلديوإطارات البلديةفي الحوكمة المحلية، الوصول الى المعلومة والاتصال والمناصرة في جانفي.

في فيفري و مارس ورشة عمل لتقوية قدرات:

Ateliers de Renforcement des capacités des ouvriers pour les deux municipalités en matière de protection et Travail en équipe et leadership.

وستقوم  جمعية فريڨا للاستراتيجيات في شهر أفريل ب quick winsactivityوالتي تتمثل في إنشاء محطات إيواء وعرض في البلديتين لحل مشكلة الحصول على المعلومات.

الى جانب إنشاء وتدريب نواة من الشباب القائدالذي يضم 20 شاب لكل من البلديتين وتدريبهم في الديمقراطية القائمة على المشاركة، مكافحة الفساد،الوصول إلى المعلومات والاتصال والمناصرة، الهدف من كل هذا ضمان مشاركة المواطنين و مراقبتهم للشؤون البلدية في ورغش والجواودة.

وللجمعية العديد من المناشط مع الهيكل البلدي كمؤسسة فاعلة في المجتمع المحلي وقد أنجزت الجمعية العديد من المشاريع والبرامج مع بلديات ولاية جندوبة كرهان لتقوية هذه المؤسسة التي تتشكل كل يوم لتتسلم العديد من الملفات والبرامج الجهوية.

                                                                               طارق العمراوي

 

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار الجهات

Check Also

جندوبة: حفل تتويجي لمسار حلقات المرافقة والدعم

يواصل مركز  CSR     بجندوبة العمل على تنفيذ مشاريعه وبرامجه الطموحة والتي آلت على نفسها تق…