الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة وزارة المرأة تنعى ثلاثة أطفال قضوا بعد سقوطهم داخل ”جابية” 

وزارة المرأة تنعى ثلاثة أطفال قضوا بعد سقوطهم داخل ”جابية” 

8 القراءة الثانية
0
0
4
وزارة المرأة تنعى ثلاثة أطفال
أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في بلاغ لها بأنه حال إشعار مصالحها مساء اليوم الأربعاء 18 جانفي بفاجعة وفاة ثلاثة أطفال قصّر بمنطقة المكارم ببلدية لسودة التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية، بعد سقوطهم في حوض لتجميع المياه واستغلالها للريّ (جابية) على ملك العائلة ولا يبعد عن منزل جدّ الضحايا سوى 20 مترا.

مضيفة بأنه تبيّن أن الأطفال المتوفّين، رحمهم الله ورزق أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، هم الشقيقان ووحيدا أبويهما فراس (3 سنوات) وفرات (5 سنوات) وابن خالهم أنس (4 سنوات) والذي يقيم في القيروان وجاء مرافقا لوالديه في زيارة الى بيت جده.
وحسب المعطيات الأولية كان الضحايا الثلاث بصدد اللعب وبادروا بمحاولة التقاط كرة سقطت في “الجابية” إلا أن ارتفاع مستوى الماء غمرهم في غفلة من أهاليهم متسببا في وفاتهم غرقا، خصوصا أن بقاءهم في “الجابية” دام قرابة الساعة.

وقد تمّ نقل الأطفال إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد قصد العرض على الطبّ الشرعي.
مشيرة إلى أن الوزيرة أشارت لمصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة ومكتب مندوب حماية الطفولة بسيدي بوزيد بالتنقل الفوري لتأمين الإحاطة النفسية والاجتماعيّة لعائلتي الضحايا والتعهّد النفسي بشقيق الطفل أنس.
وإذ تجدّد الوزارة التعبير عن تعازيها الحارة لأسر الضحايا، فإنها تدعو الأسر إلى حماية الأطفال، لا سيّما من هم في سنّ الطفولة المبكرة منهم، ومرافقتهم أثناء اللعب والحرص على تأمين مصادر المياه من آبار وفسقيات وجوابي حتى لا تشكل خطرا على حياة الأطفال وتهدد سلامتهم.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

اسكندر القصري مدربا جديدا لهلال الشابة 

أعلن الهلال الرياضي الشابي مساء اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 عن تعاقده مع المدرب اسكندر الق…