الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة وزيرة المرأة: سيتم تخصيص مليار ونصف لتمويل المجامع التنموية النسائية

وزيرة المرأة: سيتم تخصيص مليار ونصف لتمويل المجامع التنموية النسائية

8 القراءة الثانية
0
0
3
المجامع التنموية النسائية
أكدت وزيرة المرأة، أمال الحاج موسى، اليوم الإثنين 23 جانفي 2023، على هامش ندوة للإطلاق الرسمي لمسار تنفيذ الخطة الوطنية للمرأة والتغيرات المناخية، أن هذه الخطة هي الأولى من نوعها عربيا، مشيرة إلى أن تونس من البلدان المعنية كثيرا بتأثيرات تغييرات المناخ، موضحة أن هذه التغييرات تمس بشكل معمق الفئات ذات الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية.

وبينت وزيرة المرأة في تصريح لإذاعة إي أف أم، أن المرأة في الوسط الريفي تمثل ثلث النساء في تونس وتم الشروع في إحداث مجامع تنموية نسائية بلغ عددها إلى حد الآن 30 مجمع تنموي نسائي تعمل فيه قرابة 700 امرأة.
وأبرزت أمال الحاج موسى، أن السنة الحالية سيتم إحداث 10 مجامع تنموية نسائية جديدة في أوساط ريفية كي تكون متنفسا للنساء والفتيات في الوسط الريفي، مضيفة أن برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع عن الدراسة يندرج أيضا ضمن استراتيجية دعم المرأة في الوسط الريفي وتعزيز صمود النساء والفتيات أمام تأثيرات تغييرات المناخ.
وأعلنت موسى، أنه في سنة 2023 سيتم تخصيص مليار ونصف لتمويل المجامع التنموية، مبرزة أنه سيتم تخصيص مليار ونصف لتمويل برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع عن الدراسة، بالإضافة إلى تخصيص 70 مليون دينار على امتداد 3 سنوات القادمة لبرنامج رائدات من أجل رفع تشغيلية النساء.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

اسكندر القصري مدربا جديدا لهلال الشابة 

أعلن الهلال الرياضي الشابي مساء اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 عن تعاقده مع المدرب اسكندر الق…