الصفحة الرئيسية مال وأعمال سياحة وأسفار أسفار ورحلات السياحة السعودية تحتفي بنجاحاتها في معرض ITB برلين

السياحة السعودية تحتفي بنجاحاتها في معرض ITB برلين

12 القراءة الثانية
0
0
55
السياحة السعودية

صالح سويسي

تواصل السياحة السعودية تحقيق النجاحات، ومراكمة المنجزات، وبحساب الأرقام منذ انطلاقتها المتجددة بالعام 2019 فإنّها الأسرع نمواً في العالم، حيث تفوقت على كافة دول مجموعة العشرين، بمعدلات نمو بلغت 121٪ مقارنة بفترة ما قبل الجائحة العالمية، كما سجلت السعودية 93.5 مليون زيارة في العام 2022، وتعتبر المملكة هي المستثمر الأكبر عالمياً في قطاع السياحة، حيث خصصت السعودية 550 مليار دولار لوجهات جديدة تستقبل زوارها بحلول العام 2030، علماً أن القطاع السياحي بالمملكة يستهدف الوصول إلى 100 مليون زيارة سنوياً بحلول العام 2030.

واحتفت السياحة السعودية بالنجاحات المتتالية والمنجزات والأرقام المحققة والشراكات الاستراتيجية المبرمة، في ختام مشاركة الهيئة السعودية للسياحة بمعية شركائها في منظومة السياحة السعودية، وما يزيد عن مئتي تجربة وباقة سياحية جاهزة للحجز، وأكثر من عشرة اتفاقيات دولية جديدة، بالإضافة لتحقيق جناح المملكة لجوائز التميز في المعرض الدولي لصناع السياحة في برلين ITB برلين.

وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب الذي افتتح الجناح السعودي استقبل عدداً من الرؤساء والوزراء والقيادات والمسؤولين، كما اِلتقى بمسؤولي كيانات تجارية كبرى مثل TUIو FTI، بالإضافة لقيادات منظمة السياحة العالمية، والمجلس العالمي للسفر والسياحة، وتم من خلال هذه الاجتماعات توقيع اتفاقية تاريخية مع منظمة السياحة العالمية؛ تعطي الأولوية للإنسان من خلال تعزيز التعليم الالكتروني.

السياحة السعودية
إتفاقيات استراتيجية دولية

الجناح السعودي يخطف الأضواء
وخطف الجناح السعودي الأضواء بعدد الشركاء والمساحة الأكبر والمحتوى التفاعلي الملهم والذي يعبر عن الثقافة والأصالة السعودية، عبر استقبال الزوار بالتمور والقهوة السعودية والتعريف بالوجهات والتجارب الفريدة، في أول مشاركة للسياحة السعودية في هذا الملتقى الدولي، حيث حقق الجناح السعودي جائزة أفضل جناح على الإطلاق متفوقاً على 5500 عارض من 161 دولة، بالإضافة لجائزة أفضل جناح بالشرق الأوسط، حيث تميز الجناح السعودي في كافة معايير التقييم الخاصة بالتجارب التي تلامس الحواس الخمس، والاستدامة واستخدام التكنولوجيا المتقدمة. كما سلط الجناح السعودي الأضواء على ما تقدمه المنصة الوطنية الموحدة “نسك” من تسهيلات وخدمات وباقات تسهم في إثراء تجربة قاصدي مكة والمدينة، كما عقدت العديد من الاجتماعات مع شركات السفر والسياحة والعمرة من ألمانيا وأوروبا والعالم.
وأبرمت المملكة العربية السعودية جملة من الإتفاقيات الاستراتيجية الدولية المثمرة والجديدة مع أسماء بارزة وعلامات تجارية مرموقة.
وشهد الملتقى الدولي مجموعة من جلسات الحوار الثرية كان من أهمها جلسة الحوار مع شركاء السعودية، التي تحدث من خلالها فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة بمعية مارتينا جرونيجريس الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا سيتي سنتر الدولية و ماركوس أورث العضو المنتدب لشركة لوفتهانزا سيتي سنتر الإقليمية ودار الحوار حول تفاعل الشركاء مع الشبكات الدولية من أجل تعزيز النمو ودعم الشركاء ودفع وتيرة الأعمال.

نجاحات وآفاق جديدة

وصرح فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة قائلاً: “حققت السياحة السعودية نجاحات بارزة من خلال معرض برلين الدولي، عززت من مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وفتحت آفاق التعاون لتمكين الشركاء من داخل المملكة وخارجها، عبر تسليط الضوء على حجم الفرص الهائلة في السوق، كما أدركت شركات السفر والعمرة الألمانية الإمكانيات الكبيرة في قطاع العمرة، عبر تلقي “نسك” لعدد غير مسبوقٍ من الطلبات”، وأكد الرئيس التنفيذي على أهمية الشراكات الاستراتيجية المبرمة وحجم الإقبال على الجناح السعودي، وحرص القطاع السياحي الألماني بصفة خاصة والأوروبي عامة، على التعاون وإبرام الاتفاقيات مع شركاء منظومة السياحة السعودية، وأضاف قائلاً: “اكتسبنا نظرة أشمل وأعمق على ما يفضله السائح الألماني والأوروبي، ولدينا ما يلبي طموحاته وأكثر خاصة بعد افتتاح عدد من المشاريع الهامة على شواطئ البحر الأحمر، وعدد من المشاريع السياحية والتراثية مثل ساحة البجيري بالدرعية والتي استقبلت بالفعل ما يزيد عن 700 ألف زائر منذ افتتاحها”.

فيما قال ماركوس أورث العضو المنتدب لشركة لوفتهانزا سيتي سنتر الإقليمية: “نتطلع إلى شراكة استراتيجية مع المملكة العربية السعودية الوجهة السياحية الجديدة والرائعة والتي تركز على مستقبلٍ مستدامٍ  للقطاع السياحي وما تقدمه من الوجهات الفريدة والمواقع التاريخية والثقافية ومنتجعات البحر الأحمر الجديدة والفاخرة والفعاليات العالمية المتوالية، والتجارب السياحية المذهلة والمميزة”.

وقال نوربرت فيبيج الرئيس التنفيذي لجمعية السفر الألمانية: “ستعزز الاتفاقيات المبرمة بين الهيئة السعودية للسياحة وجمعية السفر الألمانية من فرص التعاون المشترك، ومد الجسور التواصل والصداقة والاحترام بين الشعبين، وتعزيز السفر بين المملكة العربية السعودية وألمانيا”.
يُذكر أن الهيئة السعودية للسياحة قد شاركت في معرض برلين ITB BERLIN للمرة الأولى وبحجم استثنائي؛ بمعية أكثر من 45 شريكاً منهم: الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وهيئة تطوير المدينة المنورة وشركة الدرعية وجدة التاريخية وصندوق التنمية السياحي وهيئة تطوير منطقة عسير والهيئة الملكية لمحافظة العلا و نيوم وشركة البحر الأحمر للتطوير، فضلا عن الوجهات السياحية ومنظمي الرحلات والفنادق وشركات السياحة والسفر وخطوط الطيران.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أسفار ورحلات

Check Also

السعودية تحتفي بنجاحاتها ‏ في معرض سوق السفر العربي بدبي

دبي – الرياض – نيوز 24 اختتمت المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودي…