الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة بعثة اقتصادية تونسية في سلطنة عمان من 16 إلى 20 سبتمبر 2023

بعثة اقتصادية تونسية في سلطنة عمان من 16 إلى 20 سبتمبر 2023

9 القراءة الثانية
0
0
0
تونس عمان
انطلقت، اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، بعثة اقتصادية تضم نساء ورجال أعمال تونسيين، ناشطين في مختلف المجالات الاقتصادية، من كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت”، إلى العاصمة العمانية “مسقط”، بقيادة وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد.

وتهدف هذه البعثة الاقتصادية التي تتواصل إلى غاية 20 سبتمبر 2023، إلى توطيد العلاقات التونسية العمانية وتدارس سبل الارتقاء بالصادرات بين البلدين بما يساهم في تنمية المبادلات التجارية الثنائية، وفق بلاغ نشرته الكنفدرالية، السبت.
وسيتم خلال البعثة، وفق ذات المصدر، تنظيم زيارات ميدانية للمنطقة الصناعية ولقاءات مع رجال أعمال عمانيين، لتمتين التعاون والتبادل الاقتصادي بين البلدين.
ومن المنتظر أن تتركز اللقاءات ومباحثات التعاون بين رجال الاعمال في البلدين، على قطاعات اقتصادية، من بينها الصناعات الغذائية والبناء والصحة وصناعة الأدوية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافةً إلى التجارة الدولية.
وفق قاعدة بيانات التجارة الدولية التابعة للأمم المتحدة ” COMTRADE”، بلغت الصادرات التونسية إلى سلطنة عمان 17.83 مليون دولار أمريكي في عام 2021.
يذكر أن سلطنة عمان ترنو، في إطار خطتها الاستراتيجية “رؤية عمان 2040” إلى الانضمام إلى العشر دول الأفضل على الصعيد العالمي فيما يخص مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال وإلى تحسين مؤشر الحرية الاقتصادية في العالم لتكون من بين الأربعين دولة الأوائل.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

Check Also

تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح التونسي-مواسم الإبداع

أعلن المسرح الوطني التونسي عن تنظيم الدورة الأولى “للمهرجان الوطني للمسرح التونسي- م…